اخبار العربی

ساخت وبلاگ

قال روحاني ان الذين منعونا من امتلاك الماء الثقيل، هم الآن من زبائنها.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- أعلن الرئيس الايراني "حسن روحاني" مساء أمس الأحد خلال مأدبة الافطار مع الرياضيين ان الذين منعونا من امتلاك الماء الثقيل هم الآن من زبائنها.

و قال روحاني خلال هذا المراسم: أنا سعيد جدا لاستضافة أبطال مجتمعنا الرياضي العزيز. كنت أؤكد منذ بدأت الحكومة عملها ان نريد تحقيق أهدافنا الوطنية السامية يجب أن نخطط لكل الأغراض و نستفيد من الخبراء و أن لا نتابع من القرارات المفاجئة.

و أضاف روحانی قائلا: يجب لجميعنا أن نخطط للوصول الي القمم و التدبير و علينا أن نحرك في الأوقات الصعبة مع الأمل الي جانب هذا التدبير.

وتابع قائلا: في العام الماضي وفي ايام شهر رمضان المبارك، تمكن ابطالنا في الميدان الدبلوماسي من تحقيق النصر والنجاح امام ما يسمي المجتمع العالمي، وحافظوا علي حقوق الشعب الايراني من الذين كانوا يزعمون ان ايران لا يحق لها تخصيب اليورانيوم، واليوم يتعاملون معها في المجال النووي.

وأوضح رئیس الجمهوریة ان أبناء الشعب الإيراني حطموا قيود الحظر وفتحوا الطريق أمام نشاط المجتمع معربا عن أمله بأن يحقق رياضيو إيران الفوز في مختلف البطولات.

انتهي/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 20 تاريخ : دوشنبه 31 خرداد 1395 ساعت: 20:13

أعلنت وزارة الاستخبارات الايرانية عن احباط مؤامرة ارهابية.

و أعلنت هذه الوزارة في بيان: بعون الله سبحانه و تعالي و بالأدعية الشعب الصائم فقد تم احباط واحدة من أكبر المؤامرات الارهابية للمجموعات التكفيرية.

و أضافت في هذا البيان: فقد تم القاء القبض علي هؤلاء الارهابيين و صادر عدد من القنابل الجاهزة للانفجار.

انتهي/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 19 تاريخ : دوشنبه 31 خرداد 1395 ساعت: 20:13

أعلن حبيب الله سياري عن تواجد البحرية الايرانية في المحيط الأطلسي.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- أعلن قائد القوات البحرية للجيش الايراني الأدميرال حبيب الله سياري ان التواجد في الامحيط الأطلسي وفقا للقوانين الدولية يكون في جدول أعمال هذا السنة.

و قال سیاری مسأء أمس في هامش جلسة لقراءة القرآن الکریم في مسجد الرسول الأعظم (ص) في المنطقة البحرية الرابعة للصحفيين: تم توفیر الأمن اللازم للسفن التي تكون في دعم ايران بسبب تواجد الأساطيل البحرية الايرانية في خليج عدن.

و وصف سياري القوة البحرية مزودة بالمعدات العسكرية و قال: السعي للتقدم في العلم و المعدات للقوات البحرية في طريق الوجود القوي في المياه یکون مهما جدا.

ووصف بحر قزوین بانه بحر السلام والصداقة بین الدول الخمس المتشاطئة علیه وقال، ان امن بحر قزوین یجب توفیره من قبل هذه الدول الخمس بحیث لا تفكر ای دولة اجنبیة اخري بالتواجد فی هذا البحر.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 18 تاريخ : دوشنبه 31 خرداد 1395 ساعت: 7:08

استقبل قائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي، عصر يوم أمس حشدا من اساتذة الجامعات في ضيافة رمضانية.

وافاد الموقع الاعلامي لمكتب حفظ ونشر مؤلفات آية الله السيد علي خامنئي، ان القائد استقبل يوم السبت في ضيافة رمضانية حشدا من اساتذة الجامعات واعضاء الاسرة الجامعية من مختلف انحاء البلاد.

واشار قائد الثورة الاسلامية في كلمته بالحضور الى ان الاقتصاد المقاوم يمثل عزة وطنية ومخرجا للمشاكل القائمة واضاف: الاقتصاد المقاوم ان تم تطبيقه بشكل حقيقي فانه يضمن العزة الوطنية ويلبي حاجة البلاد، لانه مرتكز على الطاقات الداخلية.

وفي جانب اخر من كلمته جدد قائد الثورة الاسلامية تاكيده على ضرورة تقيق النمو العملي وقال: اننا اليوم بحاجة الى تسريع وتيرة النمو العلمي، لاننا كنا متخلفين عن الركب العالمي لمدة تتراوح ما بين ستين وسبعين عاما بسبب الحكومات الخائنة والعملية التي فرضت علينا هذا التخلف. وان كنا نريد تحقيق التقدم والتطور فانه لا يمكننا ان نحقق هذا الامر بنفس السرعة التي تمضي فيها الدول المتقدمة علينا.

وفي مستهل اللقاء تحدث عدد من الاساتذة الجامعيين حول مختلف القضايا الجامعية، ومن ثم القى القائد كلمة في الحضور.

المصدر: العالم

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 31 تاريخ : دوشنبه 31 خرداد 1395 ساعت: 7:08

أصدر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قرارا عيّن بموجبه المتحدث باسم الخارجية حسين جابري أنصاري مساعدا للشؤون العربية والافريقية بالوزارة، فيما عيّن بهرام قاسمی خلفا له.

جابری انصاری مساعدا لوزیر الخارجیة و قاسم بهرامی یعین خلفا له کمتحدث باسم الوزارةطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء-كان جابري انصاري قد تولى سابقا مسؤوليات مدير مجموعة دراسات الشرق الاوسط والخليج الفارسي ومستشار الدائرة العربية والافريقية والمدير العام لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في ليبيا والمتحدث ورئيس مركز الدبلوماسية العامة والاعلامية بوزارة الخارجية.

كما أصدر وزير الخارجية الإيراني قرارا آخر عيّن بموجبه المساعد السابق لوزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان مستشارا للوزير.

كما أصدر ظريف قرارا بتعيين بهرام قاسمي متحدثا جديدا باسم وزارة الخارجية ورئيسا لمركز الدبلوماسية العامة والاعلامية في الوزارة.

وتولى بهرام قاسمي سابقا مناصب سفیر الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في ایرلندا وایطالیا واسبانیا ورئیس الدائرة الثانیة للشؤون السیاسیة ورئیس الدائرة الاولى لشؤون دول الكومنولث الدول المستقلة والمدیر العام لشؤون غرب اوروبا في وزارة الخارجیة ومساعد قسم الابحاث الدولیة في مركز الابحاث الاستراتیجیة.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 17 تاريخ : دوشنبه 31 خرداد 1395 ساعت: 7:08

المفوضیة العلیا فی الأمم المتحدة تفقد عن مخیم اللاجیئن فی مدینة قم و أعرب عن ارتیاحه للخدمات المقدمة هناک.

المفوضیة العلیا للشؤون اللاجئین یعرب عن ارتیاحه للخدمات الایرانیة للاجئینطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- قال وزیر الداخلیة الایرانی عبدالرحمن فضلی بعد لقائه مع المفوضیة العلیا للشؤون اللاجئین فی الامم المتحدة فلیبو غراندی أن المفوضیة العلیا فی الأمم المتحدة تفقد وضع اللاجئین فی ایران.

واضاف فضلی أننا نطلب من الامم المتحدة أن تساعدنا فی العودة الطوعیة للمهاجرین و أن یضیف علی مساعدتها الصحیة و التعلیمیة و الغذائیة لهم مادام یتواجدون فی ایران. 

وذکر وزیر الداخلیة الایرانی أن مساعدات الأمم المتحدة الحالیة ضئیلة و تتم تحت اشرافها.

وأکد أن المفوضیة العلیا فی الأمم المتحدة تفقد عن مخیم اللاجیئن فی مدینة قم و أعرب عن ارتیاحه للخدمات المقدمة هناک فلذلک تعهد بتقدیم المساعدات الأکثر.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 35 تاريخ : يکشنبه 30 خرداد 1395 ساعت: 7:24

هنأ محمد جواد ظريف وزير الخارجية العراقي بمناسبة تحرير الفلوجة.

و جاء في رسالته: أنا واثق بالاعتماد علي الله سبحانه تعالي و بالتمسك بالوحدة الوطنية و الاستفادة من القدرات الوطنية سيحقق الشعب العراقي الكبير انتصارات أكبر ضد الارهابيين التكفيريين و مؤيديهم في انحاء العراق.

 واضاف وزير الخارجية : أود ان اعبر عن ارتياحي، واقدم التهاني لكم وللحكومة ولمراجع التقليد ولكل ابناء الشعب العراقي، للمعركة الشجاعة والانتصار الاخير الذي حققه الجيش والحشد الشعبي ضد الارهابيين التكفيريين في مدينة الفلوجة.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 18 تاريخ : شنبه 29 خرداد 1395 ساعت: 16:35

أكد قائد الثورة الاسلامية علي أنه لو مزق الاميركيون الاتفاق النووي، فإننا سنحرقه.

ولدى استقباله، مساء الثلاثاء، رؤساء السلطات الثلاث وعددًا من كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين بمناسبة شهر رمضان المبارك، قال سماحته "اننا لا ننتهك خطة العمل الشاملة المشتركة، الا انه لو انتهكها الطرف المقابل - ونشاهد اليوم ان مرشحي رئاسة الجمهورية الاميركية يهددون بأنهم سيمزقونها - لو أنهم مزقوها فاننا نحرقها".

وأشار سماحة السيد علي الخامنئي إلى أن "مؤيدي ومعارضي الاتفاق النووي يبالغون، والنقاط التي اتطرق اليها ليست لها اي صلة بالاخوة الذين بذلوا جهدهم، بل هذه النقاط موجهة الى الطرف المقابل".. مؤكدا ان هذه الخطة  لها مكامن ضعف أدت الى ان يستغلها العدو.

ولفت سماحته إلى أن مسؤولية الطرف المقابل في هذا الاتفاق تتثمل في الغاء الحظر، إلا انه لم يطبقها، كما ان قضية البنوك لم تسوّى وقضية تأمين ناقلات النفط تجري بشكل محدود، ولم تُسترد أموال النفط والأموال الموجودة في الدول الأخرى، معتبرًا أن الاميركيين لم يفوا بقسم مهم من التزاماتهم "في حين التزمنا بتعهداتنا وقمنا بوقف عملية التخصيب بنسبة 20 بالمئة، كما وقفنا العمل في منشأتي فردو واراك".

وأضاف سماحته "هذا تصوّر خاطئ بأنه يمكن أن نتفاهم مع أميركا، لا يمكن ان نعتمد على الاوهام.. ان القضية هي اصل وجود الجمهورية الاسلامية الذي لا يمكن ان يخضع للتفاوض"، وتابع إن "البعض يتصور بأن عداءنا هو بسبب نزعتنا الصدامية مع اميركا"، متسائلًا "ماذا فعلت الجمهورية الاسلامية مع فرنسا؟ لماذا فرنسا قامت بدور شرطي سيئ في المفاوضات النووية؟ ولماذا تعادينا هولندا وكندا؟".

وأشار قائد الثورة الاسلامية إلى أن مخطط الأعداء اليوم هو ايقاف قدرات ايران أو تدميرها أو الحيلولة دون تطورها، وقال بأنه " يجب ان نعزز قدراتنا الى اقصى حد ممكن، وقد اكدت مرارا ان البلاد ينبغي ان تعزز قدراتها، ولو استطعنا رفع مستوى قدراتنا فحينئذ يمكن ان نقول للشعب بأن يكون مرتاح البال".

المصدر: العهد

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 26 تاريخ : پنجشنبه 27 خرداد 1395 ساعت: 23:03

أصدر حرس الثورة الاسلامية بيانا اعلن فيه تفاصيل عملية القاء القبض على بريطانية من اصل ايراني شاركت في مشاريع ترمي للاطاحة بنظام الجمهورية الإسلامية.

اعتقال جاسوسة بریطانیة عملت ضد نظام الجمهوریة الاسلامیةطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء-  أصدر حرس الثورة الاسلامية بيانا اعلن فيه تفاصيل عملية القاء القبض على بريطانية من اصل ايراني في نيسان / ابريل الماضي في مطار الامام الخميني (رض) جنوب العاصمة طهران، مؤكدا أنها شاركت في مشاريع ترمي للاطاحة بنظام الجمهورية الإسلامية.

و فقد أفاد البيان الصادر عن استخبارات حرس الثورة في محافظة كرمان ان المدعوة نازنين زاغري بريطانية الجنسية من اصل ايراني، تم القاء القبض عليها في مطار الامام الخميني (رض) بتاريخ 3 نيسان/ابريل 2016، وتم نقلها الى محافظة كرمان.

وأضاف البيان ان نازنين زاغري تعد احد العناصر الرئيسية في الشبكات المرتبطة بالاجانب والتي نفذت مهام مختلفة في إطار تحقيق اهداف الاعداء المشؤومة، ضمن خطط الحرب الناعمة. وقد تم كشفها ضمن عمليات استخباراتية واسعة في الاجواء الافتراضية وعمليات رصد، الى ان تم القبض عليها في مطار الامام الخميني (رض).

وتابع البيان ان الجاسوسة المذكورة كانت عضوا في الشركات والمؤسسات الاجنبية وشاركت في التخطيط والتنفيذ لمشاريع اعلامية وسايبرية بموضوع الاطاحة الناعمة لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية. وكانت ايضا عضوا بارزا في الشبكات الرئيسية للمنظمات المناوئة لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، والتي تشرف عليها اجهزة المخابرات والتجسس الاجنبية، وكانت تمارس نشاطاتها الاجرامية في هذا الاطار منذ سنوات.

المتعلقات من الأرشيف

رایکم :

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 24 تاريخ : پنجشنبه 27 خرداد 1395 ساعت: 23:03

أعلن رئيس البرلمان الايراني ان مجلس الشوري الاسلامي يؤيد من الجهود في طريق وحدة المسلمين.

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- أعلن رئيس مجلس الشوري الاسلامي (البرلمان الايراني) علي لاريجاني في اللقاء المشترك مع سفراء الدول الاسلامية عن دعم البرلمان من الجهود التي تبذل في طريق وحدة المسلمين و النصرة للفلسطين.

و أشار لاريجاني الي قضايا و هموم العالم الاسلامي و قال: في العقود الأخيرة سرعة خلق الأزمات أكبر بكثير من سرعة رفعها و في كل شهر واجهنا أزمة جديدة في المنطقة.

 واشار رئيس مجلس الشوري الاسلامي الي ان الصهاينة هم المستفيد الاكبر من وراء مشاكل المنطقة واضاف: لو رصدنا الاعمال الارهابية وخلق الارهاب في المنطقة سنلاحظ نمو الجماعات الارهابية كما ونوعا.

انتهای پیام/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 19 تاريخ : پنجشنبه 27 خرداد 1395 ساعت: 23:03

أکد وزیر الخارجیة الایرانی في منتدي اوسلو 2016 أنه لو استغال احد من الارهاب و التطرف فسیکون الجمیع من الخاسرین فی نهایة المطاف.

ظریف: استغالة البعض عن الارهاب یسبب خسران الجمیعطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء -قال وزیر الخارجیة الایرانی محمد جواد ظريف اليوم الثلاثاء في منتدي اوسلو 2016: لو استغال احد من الارهاب و التطرف فسیکون الجمیع من الخاسرین فی نهایة المطاف.

وأکد ظریف أن کل شخص و دولة ینظر الی محاربة الارهاب بمنظاره و أضاف أن الحلول العسکریة و الاقتصادیة و السیاسیة لن تکفی لحلحة هذه المشکلة، بل أنها تطلب منا حلولا فکریة و ثقافیة لنعترف من خلالها علی جذور التطرف.

وتابع اننا اذا نظرنا الی المسائل من زاویة مختلفة فنستطیع أن نتصور لها حل؛ کانت الولایات المتحدة تعتقد کل من أجهزة الطرد المرکزی لنا یقربنا خطوة نحو القنبلة، لکننا رفضنا هذا الرأی و أکدنا علی حقنا الطبیعی، و اضافة علی ذلک ما کان یحق للولایات المتحدة أن یأمرنا بشیء.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 19 تاريخ : چهارشنبه 26 خرداد 1395 ساعت: 10:58

قالت وزیرة الاتحاد الاوروبی أنه فی غضون بضعة شهور قد ارتفع مستوی التبادلات التجاریة بین ایران و الاتحاد الاوروبی بنسبة 22 فی المئة.

موغرینی: ارتفع مستوی التبادلات التجاریة بین ایران و الاتحاد الاوروبی بنسبة 22 فی المئةطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء - قالت وزیرة الاتحاد الاوروبی فدریکا موغرینی اليوم الثلاثاء في منتدي اوسلو 2016 فی رد علی سوال حول عدم التزام الجانب الغربی بتعهداته فی الاتفاق النووی خاصة فی المجال المصرفی رغم التزام ایران بجمیع تعهداتها أنه تم رفع جمیع العقوبات المتعلقة ببرنامج ایران النووی خاصة عقوبات الاتحاد الاوربی متزامنا مع یوم تنفیذ الاتفاق فی 16 ینایر، اننا نحاول دوما لتشجیع المؤسسات الاقتصادیة و البنوک الاوربی و غیرها للتعاون مع ایران.

وتابعت علی سبیل المثال أننی سافرت الی طهران علی رأس وفد مهم لنفتح طریق التعاون أمام الاتحاد الاوروبی و طهران فی مختلف المجالات بما فیها الطاقة و تکنولوجیا و الاقتصاد.

وبشأن الانجازات التنفیذیة لهذا الاتفاق و رفع العقوبات أوضحت موغرینی: أستطیع أن أوکد لکم أنه فی غضون بضعة شهور قد ارتفع مستوی التبادلات التجاریة بین ایران و الاتحاد الاوروبی بنسبة 22 فی المئة. الاتحاد الاوروبی ترید ضمان تمتع المواطنین الایرانیین من فوائد الاتفاق النووی.

المتعلقات من الأرشيف

رایکم :

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 11 تاريخ : چهارشنبه 26 خرداد 1395 ساعت: 10:58

هنأ رئیس مجلس الدوما الروسی سرغئی ناریشکین علی لاریجانی اختیاره کرئیس لمجلس الشوری الاسلامی الایرانی

طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء - بعث رئیس مجلس الدوما الروسی سرغئی ناریشکین رسالة الی رئیس مجلس الشوری الاسلامی علی لاریجانی و هنأ اختیاره رئیسا للبرلمان الایرانی.

وأشار ناریشکین الی علاقات بلده العریقة مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة و اعتبر أن هذه العلاقات تنبثق عن الثقة و الاحترام المتبادل.

واختتم بقوله مطالبا استمرار دعم مجلس الشوری الاسلامی لتطویر العلاقات الثنائیة و التعاون المشترک.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 42 تاريخ : چهارشنبه 26 خرداد 1395 ساعت: 10:58

أدانت الخارجية الايرانية التفجير الارهابي ببيروت.

و قال جابر أنصاري: ان هذا التفجير يستهدف الأمن و الاستقرار في لبنان.

و أكد أنصاري علي دعم الجمهورية الاسلامية من الاستقرار و الأمن في لبنان و الجهود التي تبذلها الحكومة و الشعب في مجال مكافحة الارهاب.

و دعا جابر انصاری جمیع المجموعات السياسية و الدينية في لبنان لإحباط برنامج التيارات الارهابية و مؤيديهم الذي يخطط لزعزعة الاستقرار في لبنان.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 19 تاريخ : سه شنبه 25 خرداد 1395 ساعت: 19:50

خلال اللقاء مع الايرانيين المقيمين في النرويج؛

أعلن وزير الخارجية الايراني ان الايرانيين الذين يعيشون خارج البلاد يمثلون الثقافة الايرانية.

و تابع ظريف قائلا: نحن مدينون لشعبنا داخل ايران و خارجها و الاعتماد علي هذا الشعب ساعدنا بالعبور من الحرب و العقبات الاقتصادية.

و أشار وزير الخارجية الايراني بأن كل ايراني ممثل للثقافة التقدمية لبلدنا و قال: أفضل وسيلة لحوار الحضارات و التفاهم المتبادل هم الذين يؤمنون بشخصيتهم و هويتهم الثقافية و يستخدمون لغة البلد الذي يقيمون فيه لنقل الثقافة.

انتهی/  

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 25 تاريخ : سه شنبه 25 خرداد 1395 ساعت: 19:50

نشرت صحيفة نيويورك تايمز، مقال رأي للكاتب نيكولاس كريستوف، قال فيه ان "المملكة السعودية تشرعن الارهاب وعدم التسامح حول العالم.

نيويورك تايمز: السعودية تشرعن الارهاب وعدم التسامح بالعالمطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء - وبحسب "بی بی سی"، اضاف كريستوف، "إذا أردت أن توقف التفجيرات في بروكسل وسان برناردينو، إذن عليك أن تغلق صنابير التحريض في السعودية ودول الخليج (الفارسي) الأخرى".

وكانت السعودية قد تركزت عليها الأضواء، بعد أن كشف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أن الرياض ضغطت عليه من أجل حذف اسمها من القائمة السوداء، بشأن الضحايا من الأطفال في اليمن، وهي الحرب التي أيدتها الولايات المتحدة ضمنيا.

وهددت الرياض بوقف كل تمويلاتها للأمم المتحدة، وإصدار فتوى ضد المنظمة الدولية، مما أثار غضب المنظمات الحقوقية الدولية.

واوضح الكاتب، "إذا كانت المملكة قد اضطرت إلى تقليص دبلوماسية دفاتر الشيكات بسبب انخفاض أسعار النفط، إلا أنه لا يزال بإمكانها أن تستخدم ثروتها كوسيلة ضغط سياسي، وأن تسوق خططها للإصلاح لنسج رواية أكثر إيجابية عما يمكن للسعودية أن تقدمه".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد وافق على مشروع قانون، يسمح بتحميل السعودية المسؤولية عن أي دور في هجمات سبتمبر/ أيلول، ما دفع الرياض إلى التهديد ببيع سندات الخزانة الأمريكية التي تمتلكها.

انتهی/

المتعلقات من الأرشيف

رایکم :

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 22 تاريخ : سه شنبه 25 خرداد 1395 ساعت: 19:50

أعلن قائد القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية، العميد محمد باكبور، مقتل أحد القادة الإقليميين لزمرة بيجاك الإرهابية خلال عملية استخبارية

مقتل أحد القادة الاقليميين لزمرة بيجاك الإرهابية فی شمال غرب البلاد.طهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء-أعلن قائد القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية، العميد محمد باكبور، مقتل أحد القادة الإقليميين لزمرة بيجاك الإرهابية خلال عملية استخبارية أدت إلى القضاء على خلية بكامل أفرادها في شمال غرب البلاد.

وأشار العميد باكبور إلى تفكيك هذه الخلية الإرهابية في شمال غرب البلاد ومنطقة سردشت العامة وقال إنه وفي إطار عملية استخبارية تم القضاء على 5 عناصر من زمرة بيجاك الإرهابية في شمال غرب البلاد.

واضاف، ان هذه الزمرة الارهابية كانت قد نفذت عمليات ادت الى استشهاد اثنين من قوات التعبئة في سردشت قبل شهرين هما رحمان محمدي ومحمد ابوبكري اضافة الى "بهاري" من الوحدة الهندسية في القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية.

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 14 تاريخ : سه شنبه 25 خرداد 1395 ساعت: 4:34

وصل وزير الخارجية الايراني الي العاصمة النرويجية أوسلو.

و أعلن ظريف لدي وصوله الي أوسلو: سأتحدث في أوسلو مع نظيري حول التعاون الثنائي في مجال الغاز و القضايا البيئية و الحوار الاقليمي.

و تابع طريق قائلا: نتحدث مع كيري (وزير الخارجية الامريكي) يوم الأربعاء حول التزام أمريكا بشأن التزامات أمريكا.

انتهی/   

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 37 تاريخ : دوشنبه 24 خرداد 1395 ساعت: 21:31

وصف علاء الدین بروجردی تجمید الاصول الایرانیة فی الدول الأجنبیة لعبة تجری تحت ضغوط الأمریکیین.

برلمانی ایرانی: المحاکم الایرانیة حکمت علی الولایات المتحدة ب50 ملیاری دولارطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- قال النائب فی البرلمان الایرانی علاء الدین بروجردی أن تجمید الاصول الایرانیة فی الدول الأجنبیة لعبة تجری تحت ضغوط الأمریکیین.

وأضاف أن قرارات البرلمانات السابقة تسمح لوزارة العدل الایرانیة أن تقوم بمعاملة بالمثل تجاه السیاسات العدائیة ضد الشعب الایرانی ولهذا فی ردة فعل علی تجمید الاصول الایرانیة فی الولایات المتحدة حُکم علی الأمریکیین أکثر من خمسین ملیار دولار فی المحاکم الایرانیة حتی الآن.

وطالب بروجردی وزارة الخارجیة برد مناسب تجاه مسلسل تجمید الاصول الایرانیة واصفا ایاه بلعبة سیاسیة لها طرفان.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 21 تاريخ : دوشنبه 24 خرداد 1395 ساعت: 21:31

أکد رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران أن الشعب السوری سوف ینتصر و نحن نواصل بمساعدتنا لهم کواجب انسانی.

ولایتی: الشعب السوری سوف ینتصرطهران- وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء- اعتبر علي أكبر ولايتي، رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران، ان العلاقات مع الصين تعود الى آلاف السنين وهناك جذور لنمو العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

كما اعتبر ولايتي فی تصریحات صحفی بعد لقائه بالبروفسور وانغ جانغ، رئيس أكاديمية العلوم الاجتماعية الصينية، ان العلاقات بين البلدين لم تواجه أي فترة سلبية، وباستطاعة المسؤولين في البلدين استغلال ذلك، الأمر الذي نشهده في اصرار المسؤولين بكلي البلدين علي تطوير العلاقات.

واشار الى احياء طريق الحرير معربا عن ترحيبه بالخطوات التي أقدمت عليها الصين في هذا الصدد، مشددًا على ضرورة قطع خطوات مؤثرة فی هذا السیاق.

ولفت ولايتي الى أن الصين تنظر الى طريق الحرير على انه طريق استراتيجي ويسهم في ربطها مع سائر دول العالم، مؤكدًا أن الجمهورية الاسلامية على استعداد لاتخاذ خطوات عملية في احياء هذا الطريق.

و أشار ولایتی الی اتصال هاتفی جری بین الرئیس روحانی و امیر دولة قطر بشأن مستقبل العلاقات بین طهران و مسقط و قال: علاقة ایران مع بلدان الجوار خاصة بلدان الخلیج الفارسی قدیم و مهم و یجب أن تعتمد هذه العلاقات علی مبدأ حسن الجوار کما هو الحال.

وأضاف فی الختام أن الجمهوریةالاسلامیة تعتقد أن الشعب السوری سوف ینتصر و نحن نواصل بمساعدتنا لهم کواجب انسانی.

انتهی/

اخبار العربی ...
ما را در سایت اخبار العربی دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان arabnews بازدید : 16 تاريخ : يکشنبه 23 خرداد 1395 ساعت: 22:50